المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة الشارقة ماستر الدولية الأولى للشطرنج

المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة الشارقة ماستر الدولية الأولى للشطرنج


تحت رعاية صاحب السمو حاكم الشارقة
بطولة الشارقة ماسترز الدولية الاولى للشطرنج 2017
تنطلق الخميس 23/03/2017
بمشاركة ما يزيد عن 250 لاعبا ولاعبه من 40 دولة

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  حفظه الله عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة تنطلق في الساعة الرابعة من مساء يوم الخميس 23/3/2017  بطولة الشارقة ماسترز الأولى الدولية للشطرنج 2017 وذلك بقاعة الشارقة بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمشاركة ما يقرب من 250 لاعبا ولاعبة منهم  اكثر من 150 لاعبا ولاعبه من ذوي الألقاب الدولية أستاذ دولي كبير GM  واستاذ دولي  IM واستاذ اتحاد دولي FM  واستاذة دولية كبيرة واستاذة اتحاد دولي من داخل وخارج  الدولة وبلغ عدد الدول المشاركة 40 دولة وتستمر فعاليات البطولة حتى 31 من شهر مارس الجاري  .


تم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء امس الأول بحضور الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا  رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج النادي وعددا من اعضاء النادي والاتحاد واللجنة المنظمة للبطولة ورجائي نعمان السوسي المدير التنفيذي للنادي منسق عام البطولة وعدد من مسئولي ومندوبي الشركات الراعية للحدث الشطرنجي الهام .
وفي بداية المؤتمر رحب الشيخ سعود المعلا بالحضور متقدما بوافر الشكر والتقدير الى مقام
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي   حفظه الله عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة
لرعايته للبطولة ولمكارمه الدائمة للنادي وللاعبين والى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة والى سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة لرعايتهما للأنشطة الرياضية بالشارقة والى سعادة الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة الاخ عبد العزيز عبد الرحمن النومان الامين العام لمجلس الشارقة الرياضي وأعضاء مجلس الشارقة الرياضي والشركات والمؤسسات الراعية للبطولة.
مؤكدا بان تنظيم مثل هذه البطولات يؤكد بان دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج بشكل خاص مؤهلين لتنظيم اكبر الاحداث الشطرنجية العالمية باحترافية وبشكل رائع
وان ذلك تنظيم هذه الاحداث يستهدف توفير اقصى قدر من الاستفادة للاعبي المنتخب الوطني للدولة الذين نعمل على تأهيلهم واعدادهم لتبوء منصات التتويج العالمية وتشريف الدولة باذن الله .    

كما رحب الشيخ سعود بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية وعلى رأسها غرفة تجارة وصناعة الشارقة الحمد لمقاولات البناء و رواد ميدل ايست والطنيجي للعقارات وميجامول الشارقة .
كما تقدم بالشكر والتقدير لرجال الصحافة والاعلام الذين كان لهم موقف مؤثر ودعم واضح لإنجاح نشاط النادي ولجميع البطولات التي تنظم على مستوى الدولة  .
ثم تحدث  بعد ذلك سلطان علي الطاهر رئيس لجنة الحكام للبطولة حيث تقدم بالشكر والتقدير الى صاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته للبطولة ودعمه لكافة أنشطة النادي  .
وعرض رئيس الحكام بان البطولة ستشهد جولة واحدة يوميا من الخميس 23 مارس حتى الجمعة 31 مارس الجاري وأضاف بان جوائز البطولة تبلغ خمسة وستون الف دولار امريكي حيث ينال الفائز الاول  15000 دولار والثاني 10000 دولار والثالث 7000 دولار والرابع  6000 دولار والخامس   5000 دولار والسادس 4000 دولار والسابع 3000 دولار والثامن 2000 دولار والتاسع 1500 دولار والعاشر 1000 دولار والحادي عشر 800 دولار والثاني عشر 700 دولار والثالث عشر 600 دولار .
وكذلك يوجد جائزة لأفضل لاعبة في البطولة .
كما يوجد جائزة لأفضل لاعبتين من الامارات ولأفضل لاعبان من الامارات ولأفضل لاعب تحت 10 و12 و14 سنة وكذلك لأفضل 3 لاعبين من نادي الشارقة للشطرنج   .
اللجنة المنظمة للبطولة
هذا وقد شكل النادي اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا وطلال الزعابي نائبا لرئيس اللجنة المنظمة و وهيب جعفر الزرعوني مديرا للبطولة وسلطان علي الطاهر رئيسا للحكام وعلي سعيد الجلاف مديرا ماليا رئيس لجنة العلاقات العامة و رجائي السوسي منسقا عاما للبطولة ويشارك في تحكيم  البطولة الحكم الدولي حسان تردلييف من اوزباكستان والهندي الدولي اناند تارام واللبناني الدولي
الياس خير الله والحكام الاماراتيين علي حسن وعامر حسن وعبد الله مراد واحمد النعيمي وعيسى المرزوقي والاردني الدولي احسان جواد و الفلسطيني الدولي هشام الادهمي والسوري اديب زهراوي وتضم لجنة العلاقات العامة رجائي السوسي ويعقوب بركات وحسين زيدان وأبو بكر ناجور كما سيتم الاستعانه بعدد من المتطوعين للعمل ضمن العلاقات العامة في البطولة .
حفل الافتتاح
هذا وقد تم توجيه الدعوة للمسئولين عن الحركة الرياضية بالدولة بالدولة ولرؤساء واعضاء مجالس ادارات الاتحاد والاندية الشطرنجية لحضور حفل الافتتاح الذي سيقام في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم  الخميس 23 من شهر مارس الجاري  حيث سيبدأ الافتتاح بالسلام الوطني وكلمة النادي ثم عرض فيلم وثائقي فالافتتاح على الطاولة الأولى .

اللاعبون الدوليون المشاركون بالبطولة
يشارك في البطولة عدد كبير من اللاعبين والاساتذة الكبار من داخل و خارج الدولة وعلى رأسهم الاستاذ الدولي الكبير ممدياروف شهريار الذي يعتبر اللاعب رقم 9 على مستوى العالم وتصنيفه الدولي2772   كما يشارك اللاعب البولندي رادوسلاف  وستزتش الذي يعتبر رقم19  على مستوى العالم وتصنيفه الدولي 2745 بالإضافة الى عدد آخر من اللاعبين العالميين ومن الامارات يشارك لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن والأساتذة الدوليون الاماراتيون  عمر نعمان وسعيد اسحق وجاسم عبد الرحمن وعثمان موسى  ومايد الراشدي  وعدد آخر من اندية دبي والعين والفجيرة للشطرنج ونادي الشطرنج للفتيات بالشارقة .
وعلى المستوى العربي أيضا يشارك بالبطولة الاستاذان الدوليان المصريان الكبيران احمد عدلي وباسم امين حيث بلغ عدد الأساتذة الدوليين الكبار 86 لاعبا ولاعبه من أربعون دولة منهم عدد كبير من الدول العريقة في عالم الشطرنج مثل روسيا وأوكرانيا وبريطانيا وأرمينيا وأذربيجان والصين والهند وفرنسا واسبانيا وهنغاريا وايران ومنغوليا والنرويج والفلبين وبولندا وصربيا واوزباكستان وجورجيا بالإضافة الى عدد اخر من الدول العربية والأجنبية .
مكان إقامة الوفود
والجدير بالذكر بان اللاعبون يقيمون في فندق سنترو الشارقة وهوليدي انترناشيونال وسيبدأ وصولهم اعتبارا من يوم 21/3/2017 .
نقل المباريات الكترونيا
سيتم استخدام لوحات نقل المباريات الكترونيا  للعالم وبشكل مباشر وهناك عدد من الإعلاميين المتخصصون في الاخبار الشطرنجية سيحضرون و سيعملون على نشر اخبار البطولة والمباريات عبر شبكة الانترنت كما سيكون هناك تحليل للمباريات عبر الشبكات الإعلامية المتخصصة في لعبة الشطرنج .
الحضور :-
1-    الشيخ سعود المعلا    رئيس اللجنة المنظمة
2-    عبد العزيز محمد بلحيف النعيمي  نائب رئيس النادي
3-    مهدي عبد الرحيم الأمين العام المساعد لاتحاد الامارات للشطرنج
4-    سلطان علي الطاهر       رئيس حكام البطولة – الأمين العام المساعد للنادي
5-    رجائي نعمان السوسي    المدير التنفيذي  المنسق العام للبطولة
6-    يحيى زكريا   شركة الرواد ميدل ايست